أخبار التعليمثقافات

إذاعة مدرسية عن عيد الأم لتهنئة ست الحبايب بعيد الأم 2023

عبارات تهنئة عيد الام 2023

الأم هي المرأة التي جهدت وتعبت في تربية وتغذية أطفالها، وحملة لمدة تسعة أشهر، هي التي لم تجد النوم عند إرهاقك، والتي تشعر بالحزن حين يحزن أطفالها، نظرًا لذلك، فإن الله عز وجل يمتدحها ويعطيها مكانة عالية، كما أن الجنة تحت رجليها، وتعبر هذه المبادئ التي اتخذت بواسطة الأم العظيم عن قدر عظمتها، في المقابل، نود أن نقدم إلى زوار موقعنا الكرام، إذاعة مدرسية عن عيد الأم لتهنئة ست الحبايب بعيد الأم 2023، بكافة التفاصيل، تابعونا.

إذاعة مدرسية عن عيد الأم
إذاعة مدرسية عن عيد الأم لتهنئة ست الحبايب بعيد الأم 2023

إذاعة مدرسية عن عيد الأم لتهنئة ست الحبايب بعيد الأم 2023

نكرم دور الأم العظيم في الحياة، ونريد جميعا رد الجميل لها، نحتفل معا بالأم في الإذاعة المدرسية، ستتضمن الإذاعة مقدِّمةً عن دور الأم، وآياتٍ من القرآنِ الكريم.

بعد ذلك، تأتي الأحاديث الشريفة التي تتحدث عن الأم، والعبارات الجميلة التي تصف حب الأم، والقصائد التي أُلقِيَت في مدح الأم. نُقَدِّم هذه الإذاعة المدرسية بمناسبة عيد الأم لطلاب المراحل المختلفة من التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم وفضلها

في هذه الفقرة، سنتعلم كيف نبدأ بمقدمة جذابة عن الأم في الإذاعة المدرسية، وكيف تُشْتِمَلُ على جوانب واسعة وسهلة للموضوع، سنبدأ بالحديث عن قيمة الأم فهي أغلى الشخصيات في حياتنا، ولا يُضَاهِيَها شئٌ آخر، إلى كل أمٍ غاليةٍ، نسأل الله لك دوام الصحة والعافية، فالأُمُّ هِيَ مشاعِر ٌ إنسانِيَّةٌ كبيرَةٌ وجامِحَة التي يتذوقُها كل إنسان خلال حضورِ رحم إلى رحِيْلْ. تعني الأم الحب والرعاية والدفء والعطاء لولدها، فهي تحبه أكثر من حبها لنفسها وتستطيع تحمل الضغوط والألم من أجله في هذا العالم.

فقرة القرأن الكريم عن عيد الام

بسم الله الرحمن الرحيم” وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث عن عيد الأم

أوصانا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثة الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :

جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك ، قال ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك “.

أحاديث شريفة تحذر من عقوق الوالدين

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أَلَا أُنَبِّئُكُمْ بِأَكْبَرِ الكَبَائِرِ؟ ثَلَاثًا، قالوا: بَلَى يا رَسُولَ اللَّهِ، قالَ: الإشْرَاكُ باللَّهِ، وَعُقُوقُ الوَالِدَيْنِ – وَجَلَسَ وَكانَ مُتَّكِئًا فَقالَ – أَلَا وَقَوْلُ الزُّورِ، قالَ: فَما زَالَ يُكَرِّرُهَا حتَّى قُلْنَا: لَيْتَهُ سَكَتَ”.
  • قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُ، قيلَ: مَنْ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: مَن أدْرَكَ أبَوَيْهِ عِنْدَ الكِبَرِ، أحَدَهُما، أوْ كِلَيْهِما فَلَمْ يَدْخُلِ الجَنَّةَ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم “ثلاثُ دَعَواتٍ مُستجاباتٌ لا شَكَّ فيهن: دعوةُ الوالِدِ، ودَعوةُ المسافرِ، ودعوةُ المظلومِ”.
  • قال النبي الشريف صلى الله عليه وسلم “لا يدخُلُ الجنَّةَ عاقٌّ ولا منَّانٌ ولا مُدمِنُ خمرٍ”.
  • قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم “اثنانِ يُعجِّلُهما اللهُ في الدنيا : البغيُ ، و عقوقُ الوالدَينِ”.

أحاديث شريفة عن بر الوالدين

  • عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم “رضا الرَّبِّ في رضا الوالدِ وسخطُ الرَّبِّ في سخطِ الوالدِ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • عن عبد الله بن عمرو قال فرد لرسول الله صلى الله عليه وسلم ” أُجَاهِدُ؟ قالَ: لكَ أبَوَانِ؟ قالَ: نَعَمْ، قالَ: فَفِيهِما فَجَاهِدْ”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الوالدُ أوسطُ أبوابِ الجنَّةِ فحافِظْ على ذلك إنْ شِئْتَ أو دَعْ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • قال سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم “أيُّ العمَلِ أحبُّ إلى اللَّهِ تَعالى؟ الصَّلاةُ علَى وقتِها، وبرُّ الوالدينِ، والجِهادُ في سبيلِ اللَّهِ عزَّ وجلَّ”

كلمة إذاعية عن الأم في عيد الأم

في الوقت الحالي، سنقوم بالحديث عن العطاء الكبير الذي تقدمه الأم لنا وسنوضح كيفية تعبها من أجل خدمتنا بشكل مبسط وبلغة سهلة

  • في بداية حياتك، منذ حمل أمك لك في بطنها لمدة تسعة أشهر، كانت هي من يحمل الألم والتعب ولا تفكر سوى في وصولك بخير وسلام، فهي هيبت لك.
  • ينبغي علينا جميعًا الاعتزاز بأمهاتنا وتقدير جهودهم وتضحياتهم وسهرهم معنا، يجب أن نشكر جميع الأمهات في هذه الحياة، حيث تلعب دور رئيسي في إدارة المنزل وكذلك تؤدي دور المُُُُُّ مدرسة وطبيبة ومهندسة، هي كل امرأة تبذل جهداً وتعباً من أجل سعادة أطفالها، كما ذكرنا سابقاً، فهي نعمة من الله في حياتنا.
  • هي التي تحافظ على راحتك في الليالي، وتتحمل الكثير من العناء والتضحية من أجلك، وعندما تواجه المرض يضيق صدرها، فهي أمك. إنها التي تسهر على راحتك، والتي تبذل قصارى جهدها في تربية صالحة لك.

عبارات تهنئة عيد الام 2023

  1. كل عام وأنتِ بخير يا أمي.
  2. يا أغلى ما في الكون.. يومك أحلى وأجمل يوم.. يجمعنا كلنا حولك يا أجمل أم.
  3. كل ما يجي عيدك.. أدعي ربي إيدك ما تفارق إيدي.. كل سنة وأنتي طيبة يا أمي.
  4. ماما لو مقدرتش أجبلك هديه ماتزعليش معزتك في قلبي أكبر من أغلى هدية.. كل عام وانتي بخير.
  5. أنا مش بس بحبك.. أنا كل ما فيا بيحبك.. قلبي وعقلي وروحي.. كلهم يقولولك.. بحبك بحبك بحبك يا أمي.
  6. أمي انتي حبك عن جميع الناس غير برسلك.. أجمل تهاني مع أجمل طير ينغملك ويقولك كل عام وأنتِ بألف خير يلي بوجدك بينا دوم يعم الخير.
  7. أمي.. ما أتصور حياتي من دونك.. العمر ما يحلى غير بوجودك.. وكل ما يمر عيدك بحضورك.. أدعي ربي ما يحرمني وجودك.. كل عام وأنت بخير.
  8. أمي.. إنتِ حبك عن جميع الناس غير.. برسلك أجمل تهاني مع أجمل طير.. ينغملك ويقولك كل عام وإنتِ بألف خير.. يلي بوجدك بينا دوم يعم الخير.
  9. أمي.. يا كل الناس والأحباب.. مش عايز اشوف دمعتك ع الأهداب.. سحابة صيف تعدي مع السحاب.. عيشي يومك وانسي الـسباب.. كل عام وانت بالف خير.
  10. يا يمه احترت بعيدج وش اهديج فداج عمري وبوسه اطبعها بجبينج امريني يا يمه الروح كلها تفديج حياتي ودنيتي ودي احطها بايدينج وان زعلت اجي بنفسي واراضيج كيف لا والجنه بكبرها تحت رجليكي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى