أخبار الرياضة

رسميًا موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الجمعة، بشكل رسمي موعد مباراة السوبر الأفريقي لعام 2021 التي ستجمع بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري، ومن المقرر أن تقام المباراة في ملعب مصطفى تشاكر بالجزائر يوم الجمعة الموافق 12 نوفمبر 2021، وستشكل المناسبة فرصة للاحتفال بأفضل فريقين في كرة القدم الأفريقية.

موعد مباراة السوبر الأفريقي 2023

خلال اجتماعه اليوم في الرباط، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة مباراة السوبر الأفريقي في الأول من سبتمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن الملعب والمكان في وقت لاحق، وقد سبق لاتحاد العاصمة الجزائري أن أعلن عن تاريخ إقامة المباراة في أغسطس المقبل، لكن الكاف قرر اليوم تحديد موعد المباراة في الأول من سبتمبر المقبل.

الأهلي المصري وإتحاد العاصمة الجزائري

تمكن النادي الأهلي من تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023، بعد فوزه على الوداد المغربي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، وفي المقابل، توج فريق اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لنفس الموسم، بعد فوزه على فريق أسيك ميموزا الإيفواري.

رسميًا موعد مباراة السوبر الإفريقي
رسميًا موعد مباراة السوبر الإفريقي

بطولة السوبر الأفريقي 2023

تأسست بطولة السوبر الأفريقي في عام 1993، وفاز فريق أفريكا سبورتس الإيفواري بلقبها للمرة الأولى على حساب الوداد الرياضي المغربي.

ويعد النادي الأهلي المصري الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي برصيد 8 ألقاب، في حين لم يحقق فريق اتحاد العاصمة الجزائري اللقب من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى