أخبار التعليم

هنا بالخطوات رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2023-2024 الكترونيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية عن رابط التقديم للصف الأول الثانوي في المدارس الثانوي العام والتعليم الفني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، للعام الدراسي القادم 2023-2024، وذلك على الموقع الرسمي للوزارة. يمكن للطلاب الراغبين في التقديم للصف الأول الثانوي الدخول إلى الرابط المخصص عبر الموقع الرسمي للوزارة واتباع الإجراءات اللازمة لإتمام عملية التسجيل بنجاح، ومن خلال السطور التالية سنقوم بتقديم الربط الخاص بالتقديم وكذلك طريقة التسجيل.

 رابط التقديم للصف الأول الثانوي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ مجموعة من الضوابط والإجراءات للتنسيق بين المدارس، وذلك للعام الدراسي المقبل 2023-2024، ومن بين هذه الإجراءات:

  • تعيين مسؤول لمنصة التنسيق في المرحلة الثانوية بالمديرية وتزويده بالبيانات المطلوبة، وذلك بعد الحصول على موافقة الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية.
  • قيام المسؤول بتسجيل قائمة بيانات المسؤولين عن تنسيق التعليم الفني وتنسيق التعليم العام.
  • مراجعة قائمة المدارس لتحديد المدارس التي لن تتاح للتنسيق خلال العام الدراسي 2023-2024.
  • متابعة أداء فرق العمل، ومتابعة التسجيل الإلكتروني للطلاب، ومراجعة موقف المدارس من الطلبات المقدمة إليها، وتحديد موعد بداية ونهاية لكل مرحلة من مراحل التنسيق.
  • يتولى المسؤولون عن تنسيق التعليم العام وتنسيق التعليم الفني مهام متابعة هذه الإجراءات والتأكد من تنفيذها على أكمل وجه.

خريطة التوزيع الجغرافي

تتضمن الإجراءات التي وجهت بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتنسيق بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2023-2024، تسجيل خريطة التوزيع الجغرافي للقبول بالمدارس، ومتابعة موقف تسجيل الطلاب للتقدم للتنسيق وفقًا لكل مرحلة، وكذلك متابعة موقف المدارس بالبت في الطلبات المقدمة إليها واستلام متطلبات التقدم للطلاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى