أخبار التعليم

يابختك لو بتشتغل في هذه الهيئة.. صرف مكافأة 2000 لهذه الفئات بدءًا من شهر يوليو

صرف مكافأة 2000 لهذه الفئات

ينتظر العديد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جميع المحافظات الحصول على صرف مكافأة 2000 لهذه الفئات للعام 2023، إضافةً إلى ذلك، قامت إدارات التعليم في المناطق والمدن المختلفة بإعداد نماذج خاصة للمعلمين وتم تحميلها على النظام الإلكتروني لموقع وزارة المالية الرسمي لتسريع عملية صرف هذه الأموال والمكافآت في أقرب وقت ممكن.

موعد صرف مكافأة 2000 لهذه الفئات

أكدت وزارة التربية والتعليم أن صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين سيتم بناءً على رواتبهم في السنوات 2015 و 2016، بينما ستصرف صرف مكافأة 2000 لهذه الفئات وهي المعلمين والإداريين بناءً على راتب عام 2014.

وأوضحت الوزارة أن مواعيد الصرف تختلف حسب الإدارة، ومع ذلك، يتوقع صرف معظم المكافآت في شهر يوليو لعام 2023، وفقًا للخطة المالية المعتمدة للشهر المقبل، يأتي ذلك بسبب ضيق التمويل خلال هذا الشهر وعدم توفر السيولة الكاملة، كما يجري إعداد استمارات خاصة بالمشاركين في اختبارات الدور الثاني، وتتولى الإدارات التعليمية في البلاد عملية إعداد هذه الاستمارات.

مكافأة الامتحانات للمعلمين

تمتاز صرف صرف مكافأة 2000 لهذه الفئات بالانتظام السنوي، حيث يتم صرفها في نفس اليوم كل عام، ولا يقتصر صرف المكافأة على معلمي المواد الأساسية فحسب، بل يشمل أيضًا معلمي المواد غير الأساسية والإداريين، تم الإعلان عن زيادات في المكافأة عن كل عام، وبالإضافة إلى ذلك، هناك زيادات خاصة بأيام الامتحانات. فعلى سبيل المثال، يتم إجراء اختبارات الفصل الدراسي الأول خلال فترة تمتد لمدة 57 يومًا.

وتم تحديد زيادة بقيمة 100 جنيه للفصل الدراسي الثاني، تم إصدار قرار بخصوص الفصل الدراسي الثاني، وتقرر صرف مكافأة الاختبارات لمدة 75 يومًا، والهدف من هذه المكافأة هو تشجيع الكادر التعليمي على المشاركة في الاختبارات كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى