أخبار التعليم

نتائج التاسع سوريا 2023 برقم الاكتتاب moed.gov .. وزارة التربية السورية

نتائج التاسع سوريا 2023 برقم الاكتتاب، حالة من القلق والتوتر بدأت تظهر على عدد كبير من طلبة وطالبات التاسع في سوريا بعدما أعلنت وزارة التربية السورية عن ظهور نتائج التاسع سوريا 2023 في كافة المدارس، وأشارت وزارة التعليم السورية عن انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات في الكشوفات، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف سوياً على نتائج التاسع سوريا 2023 برقم الاكتتاب.

نتائج التاسع سوريا 2023 برقم الاكتتاب

حيث يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور في كافة المناطق السورية عن نتائج التاسع سوريا 2023 برقم الاكتتاب التي أصبحت متاحة أمام الجميع دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو الذهاب إلى المدرسة.

حيث صرح الدكتور”درام طباع” الذي يشغل منصب وزير التعليم السوري أن الوزارة انتهت من أعمال التصحيح والمراجعة لكافة أوراق الإجابة لطلاب التاسع سوريا، وشددت الوزارة على المراقبين ضرورة الحذر خلال تصحيح الاجابات ورصد الدرجات وجمعها حتى لا يتعرض الطالب إلى الظلم أو نقص في الدرجات.

وأشار سيادته إلى أن الطالب يمكنه الاستعلام عن نتيجة التاسع سوريا من خلال الدخول على رابط وزارة التربية السورية وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

خطوات الاستعلام عن نتائج التاسع سوريا

  • الدخول على رابط وزارة التعليم السورية.
  • اختر نتائج الطلاب.
  • اختر المحافظة التابع لها الطالب.
  • ثم ادخل بيانات الطالب.
  • كتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
  • وانقر على “عرض النتيجة”
  • وسوف تظهر أمامك النتيجة بالدرجات في جميع المواد الدراسية.

وزارة التعليم السورية

وكانت وزارة التعليم السورية أكدت أن امتحانات التاسع سوريا انتهت دون حدوث أي مشاكل أو شكاوي، وأن الطلاب أكدوا أن اسئلة الامتحانات كانت في مستوى الطالب المتوسط وأن معظمها من المراجعات النهائية التي أعلنت عنها الوزارة خلال فترة المراجعات النهائية.

كما أضافت الوزارة أيضاً إلى أنه من المقرر أن يتم فتح باب التظلمات على نتيجة التاسع سوريا 2023 وذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت ولن تلتفت الوزارة إلى أي طلبات سوف يتم تقديمها في المدارس، وتتمنى أسرة موقع البديل النجاح والتوفيق للطلاب في المراحل الدراسية المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى