أخبار الرياضة

بالصور الهلال السعودي يقسو على الاتحاد بالفوز 4/1 ويتوج ببطولة السوبر السعودي في النهائي الذي أقيم أمس الخميس

تعرف على جوائز بطولة السوبر السعودي لكرة القدم

بالفوز بنتيجة عريضة حقق فريق الهلال لقب كأس السوبر السعودي لعام 2024، بعد تغلبه على فريق اتحاد جدة بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الخميس على ملعب هزاع بن زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أهداف مباراة الهلال واتحاد جدة ببطولة السوبر السعودي

سجل مالكوم هدفا مبكرا لصالح الهلال في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول.
وفي الدقيقة العشرين، تم احتساب ركلة جزاء لصالح فريق اتحاد جدة بشكل مثير للجدل، وقد أعلن الحكم الضربة الجزاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وأهدر مهاجم الاتحاد عبد الرزاق حمد الله ركلة الجزاء بفضل تصدي حارس الهلال ياسين بونو، لكن الكرة ارتدت إلى حمد الله الذي سجلها بنجاح.
فبل نهاية الشوط الأول سجل سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 44 من الشوط الأول، واستمر التقدم لصالح الهلال حتى الدقيقة 60 من الشوط الثاني، وفي الدقيقة 66 من اللقاء تم إلغاء هدف عبد الرزاق حمد الله بداعي التسلل، كما سجل مالكوم الهدف الثالث للهلال السعودي في الدقيقة 89، وأضاف ناصر الدوسري الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

طريق الهلال لنهائي بطولة السوبر السعودي بإقصاء النصر

من الجدير بالذكر أن فريق الهلال السعودي تخطى عقبة النصر في نصف النهائي بالفوز عليه بنتيجة 2-1، كما تفوق اتحاد جدة على الوحدة بالنتيجة ذاتها، وبهذا الفوز يواصل الهلال سلسلة الانتصارات التاريخية التي وصلت للحلقة رقم 33 فوز متواصل، هو الأكبر لفريق على مر التاريخ.

تشكيل فريق الهلال السعودي خلال لقاء السوبر السعودي

جوائز بطولة السوبر السعودي 2024

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم كان قد رصد مبلغ 8 ملايين ريال سعودي، توزع على جميع الأندية المشاركة في بطولة كأس السوبر السعودي، حيث يحصل البطل على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يتحصل “الوصيف” على 2 مليون ريال، أما الفريقان الذين ودعا البطولة بخسارة أولى المباريات سيحصل كل منهما على مليون ريال سعودي.

تشكيل فريق الاتحاد السعودي خلال اللقاء على راسهم النجم كريم بنزيمة

تاريخ بطولة السوبر السعودي

من الجدير بالذكر أن بطولة كأس السوبر السعودي انطلقت منذ 11 عاما وتحديدا في عام 2013، وكانت تتم بمواجهة مباشرة بين كل من بطل الدوري مع بطل الكأس، وفي موسم 2022-2023 تم تغيير النظام وإضافة فريقين لتضم بطولة السوبر السعودي كلا الفريقين الفائزين والوصيفين لكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

موضوعات ذات صلة:-

الهلال السعودي يصنع التاريخ.. تعرف على موعد مباراة الهلال والشباب في دوري روشن السعودي الموسم الحالي 2023/2024.

النصر فاز 8 والهلال فاز بالتلاتة في دوري روشن.. يبقى لازم تنزل حالا تردد قناة ssc الجديد وتابع كل النجوم.

الهلال والنصر اليوم مع انطلاق السوبر السعودي.. تعرف على موعد اللقاء والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة للمباراة.

الهلال السعودي يقسو على الاتحاد بالفوز 4/1 ويتوج ببطولة السوبر السعودي
الهلال السعودي يقسو على الاتحاد بالفوز 4/1 ويتوج ببطولة السوبر السعودي

تعرف على الفرق الأكثر فوزا بكأس السوبر السعودي

نادي الهلال هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج والفوز بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة واليوم يضم اللقب الرابع، وحل الهلال وصيفا مرتين.

ويأتي النصر السعودي في المرتبة الثانية كثاني أكثر الأندية السعودية تحقيقا للقب السوبر، حيث فاز باللقب مرتان سابقتان، وحل وصيف في مرتين أخرتين أيضا.
فيما يملك العميد الاتحاد لقبا وحيدا في كأس السوبر السعودي حققه العام الماضي، وحقق لقب وحيد للبطولة في نسختها القديمة كل من الفتح والأهلي والشباب كأبطال لكأس السوبر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى