أخبار التعليم

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني

الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي

في انتظار الإعلان عن نتائج صف الرابع الابتدائي الترم الثاني لعام 2023 في مصر بعد انتهاء عمليات التصحيح، وسيتم إعلان النتائج في جميع المحافظات بدون استثناء، تم إجراء الامتحانات في يوم 11 مايو 2023، ومنذ ذلك الوقت والطلاب ينتظرون إعلان النتائج بشكل مستمر، وزارة التعليم ستوفر الإمكانية للطلاب للاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني، دون الحاجة للتنقل إلى المدارس، نقدم لكم طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني للحصول على نتائج الطلاب في هذه المرحلة، تابعوا معنا لمزيد من التفاصيل.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 الترم الثاني

سوف يتم إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي ٢٠٢٣ في القريب العاجل في جميع محافظات مصر، وسوف يتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم الخاصة بالصف الرابع الابتدائي ٢٠٢٣ من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض، وأكدت وزارة التربية والتعليم الفني أن النتائج ستكون عن طريق التقديرات وليست درجات، ويمكن الاستعلام عنها بالطرق التالية

    • الدخول إلى موقع نتيجة صف رابع ابتدائي
    • يتوجب على الطالب بعدها وضع رقمه القومي الشخصي في الخانة المخصصة له.
    • تقوم المرحلة الدراسية “الابتدائية” بإضافة المزيد من المعرفة والمهارات للطلاب.
    • يمكن للطالب اختيار الصف الدراسي المفضل له، سواء كان الرابع أو الخامس أو السادس.
    • يحدد السنة الدراسية 2022-2023
    • يحدد الفصل الدراسي الثاني
    • عند النقر على زر العرض، ستظهر للمستخدم التفاصيل التي يتم البحث عنها.

نتيجة رابع ابتدائي 2023

سوف يتم إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الثاني لعام 2023 بتقديرات بالألوان. إذا كانت النتيجة باللون الأزرق، فهذا يعني أن مهارات الطالب تفوقت على التوقعات، وسيكون تقديره بين خمسة وثمانين درجة ومائة درجة. أما إذا كانت النتيجة باللون الأخضر، فهذا يدل على أن الطالب لديه مهارة تقديرها من خمسة وستين درجة حتى خمسة وثمانين درجة.

بالإضافةٍ إلى ذلك، قد يظهر للطالبِ أثناء استعلامِه عن النتائج، ألوان تبتيجيةٌ، فاللون الأصفر يشير إلى احتياج الطالبِ للمساعدةِ والدعم، وأن معدلَه يتراوحُ ما بينَ الخمسين والخمسةِ والستين درجة، وأما اللونُ الأحمر فيعني أن الطالب لا يتقنُ أيّةً مهارة، ولذلك يحتاجُ الدعمَ فعل أداؤهُ ضعيفٌ.

نختم بذلك الموضوع الذي كان مخصصًا لنتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023، حيث شرحنا الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى