أخبار التعليم

نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم 2023 eduserv.cairo.gov.eg عبر بوابة التعليم الأساسي

نتيجة الصف الخامس الابتدائي

ينتظر آلاف من أولياء الأمور والمدرسين والطلاب والطالبات بفارغ الصبر الإعلان عن نتائج صف النقل للمرحلة الابتدائية الأولى، بعد انتهاء الاختبارات منذ يومين وبدء عمليات التصحيح في جميع المديريات التعليمية في الجمهورية ووفقًا لنظام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. يقترب موعد إعلان النتائج عن الطلاب الناجحين في صف النقل، وسوف يكون هذا الإعلان بتفاصيل شاملة تشمل الاسم والرقم الأكاديمي على بوابة نتائج التعليم الأساسي، ولا يفصلنا عن هذا الإعلان سوى بضعة أيام، ونقدم لكم رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم 2023 eduserv.cairo.gov.eg عبر بوابة التعليم الأساسي، وكافة التفاصيل، تابعونا.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم 2023 eduserv.cairo.gov.eg عبر بوابة التعليم الأساسي

تمت اجتياز امتحانات نهاية العام للمرحلة الابتدائية لصفوف النقل الرابعة والخامسة دون أي مشاكل أو عوائق، ثم بدأت عمليات التصحيح ورصد الدرجات باستخدام التعليمات الواردة من الوزارة لجميع اللجان لضمان الدقة والسرعة، وبعد التصديق على النتائج من قبل محافظ القاهرة، تم رفعها على موقع نتائج التعليم الأساسي التابع لوزارة التربية والتعليم، وستتوفر نتائج الطلاب في باقي المحافظات فقط في المدارس حتى يتم الإشعار باستكمال عملية الرفع على البوابة الإلكترونية للخدمات التعليمية.

توزيع درجات الصف الخامس والرابع الابتدائي

تم اتخاذ قرار بتوزيع نتائج امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم. تم تفريق درجات الفصل الدراسي الثاني على هذا النحو

  • اختبار الشهر الأول يشكل 15 درجة.
  • اختبار الشهر الثاني يشكل 15 درجة.
  • اختبار نهاية العام يشكل 30 درجة.
  • المهام الأدائية تشكل 35 درجة.
  • السلوك والمواظبة يشكلان 5 درجات.

سيصبح مجموع درجات طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني 100 درجة، ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، سيتم إعلان النتائج في المدارس بشكل تقديري وتوزيعها سيتم بالنحو التالي

    • تتراوح الدرجات الممتازة في هذه المادة من 85 درجة إلى 100 درجة.
    • جيد جداً: من 65 درجة إلى أقل من 85 درجة.
    • جيد: من 50 درجة إلى أقل من 65 درجة.
    • ضعيف: أقل من 50 درجة.

ومن خلال هذا التطبيق، يتم تحديد مدى التقدم والتفوق للطلاب في مجال الدراسة، بناءً على النتائج المتحصل عليها في الاختبارات والمهام العملية، وتقييم سلوكهم وحضورهم الانتظام في فترات الدراسة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 بالاسم

من الممكن تحصيل تفاصيل عن النتائج والدرجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي للعام 2023 في الترم الثاني وفي محافظة القاهرة، وذلك من خلال اتباع الخطوات المتاحة.

    1. النقر على موقع الويب الخاص بمحافظة القاهرة الإلكتروني.
    2. بعد ذلك، يجب النقر على الخيار الخاص بـ نتائج امتحانات سنوات النقل.
    3. ثم بدء كتابة البيانات المطلوبة.
    4. واحدة من الأمور التي ينبغي القيام بها هي كتابة الرقم القومي للطالب الذي يتألف من 14 رقمًا متواجدين من اليسار إلى اليمين.
    5. تم بعد ذلك تحديد الفصل الدراسي الثاني والسنة الدراسية.
    6. ثم تحديد المرحلة الابتدائي.

بعد اكتمال ملء الفراغات بالبيانات الصحيحة، نضغط على زر عرض النتيجة لعرضها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى