أخبار الرياضة

جدول مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024 والفرق المشاركة بالبطولة

يرغب الكثير من محبي الكرة المصرية في معرفة مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس الذي وجد نفسه في المجموعة الثالثة إلى جانب فرق قوية مثل إسبانيا والوصيف الآسيوي وجمهورية الدومينيكان، في البطولة المقرر انطلاقها في يوليو المقبل ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على مواعيد المباريات فتابعونا.

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس

يبدأ المنتخب المصري الأولمبي مشواره في الألعاب الأولمبية بباريس بلقاء قوي ضد فريق الدومينيكان في يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو 2024، يتبعه مباراة مع الفريق الحائز على المركز الثاني في كأس آسيا يوم السبت 27 يوليو 2024، ويختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة الفريق الإسباني يوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.

وإذا نجح المنتخب المصري في التأهل إلى الدور ربع النهائي فسيقابل أحد الفرق المتأهلة من المجموعة الرابعة والتي تشمل الفائز بكأس آسيا، بالإضافة إلى منتخبات باراجواي، مالي، وإسرائيل.

مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس
مواعيد مباريات منتخب مصر في أولمبياد باريس

تصنيف المنتخبات المشاركة في أولمبياد باريس

نظير إجراء قرعة أولمبياد باريس 2024 قامت اللجنة المنظمة بترتيب الفرق المشاركة حسب تصنيفات محددة، حيث تم وضع المنتخب المصري ضمن التصنيف الثالث وقد جاء الترتيب كالآتي:

  • التصنيف الأول يضم الدولة المضيفة فرنسا، بالإضافة إلى الفائز والوصيف في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عامًا، والأرجنتين.
  • التصنيف الثاني يشمل إسبانيا، نيوزيلندا، باراجواي، والمغرب.
  • التصنيف الثالث يتكون من الولايات المتحدة الأمريكية، مصر، الفريق الحاصل على المركز الثالث في كأس آسيا للشباب تحت 23 عامًا ومالي.
  • التصنيف الرابع يضم الدومينيكان، إسرائيل، أوكرانيا، والفريق الذي سيفوز في المباراة بين غينيا والفريق الرابع في كأس آسيا للشباب تحت 23 عامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى