أخبار مصرأخبار

“ملهمش تموين تاني”.. وزارة التموين تحذر: حالات تسبب الغاء بطاقات التموين والخبز نهائيا .. شوف نفسك لتكون منهم

حالات تسبب الغاء بطاقات التموين والخبز نهائيا

وزارة التموين تعلن وقف صرف الخبز والحصة التموينية لهؤلاء الفئات، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقيام بوضع حدود للفئات المستحقة للدعم حتى يتم توصيل الدعم فقط للأشخاص التي تنطبق عليها الشروط، ولذلك تم استبعاد مجموعة كبيرة من الأشخاص التي لا تستوفي ظروفهم الشروط الموضوعة، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل التي تجعل الوزارة تقوم بحذفك من البطاقة التموينية.

حقيقة وقف صرف الخبز والحصة التموينية الغاء بطاقات التموين لهؤلاء

‏قامت وزارة التموين باستبعاد بعض الأشخاص ومنعهم من الحصول على الدعم الخاص بالتموين والخبز، وهم فئتين فقط:

  • ‏الفئة الأولى وهي الأشخاص المسافرين خارج حدود البلاد لمدة تزيد عن ستة أشهر، وفي حالة عدم إعلام الجهات المختصة بالسفر إلى الخارج لفترة زمنية طويلة سوف يتم إيقاف الدعم الخاص بالتموين من هذا الشخص.
  • ويجب على كل شخص يرغب في السفر خارج البلاد لمدة زمنية طويلة أن يتوجه إلى المكتب التمويني ويقوم بتقديم جواب خاص بالسفر حتى يتم وقف الدعم لحين عودته مرة أخرى وبعد العودة يتم تقديم الأوراق وجواز السفر الذي يدل على عودة الشخص إلى البلاد وسوف يتم إعادة الدعم مرة أخرى له، ويتم هذا عن طريق تعاون وزارة التموين مع مصلحة الهجرة والجوازات.
  • ‏الفئة الثانية وهي الاشخاص المعتدية على الأراضي الزراعية فالأشخاص التي تعتدي على الأرض الزراعية الخاصة بالأشخاص الآخرين دون وجه حق وتم تقديم البلاغات ضدهم يتم منع الدعم بكافة أشكاله عنهم سواء التموين أو الحصول على الأسمدة وغيرها من أشكال الدعم المختلفة، ويتم هذا الأمر عن طريق تعاون وزارة الزراعة مع وزارة العدل.

‏حالات أخرى يتم فيها وقف التموين +  الغاء بطاقات التموين لهم

الغاء بطاقات التموين
الغاء بطاقات التموين

‏هناك أيضًا حالات كثيرة يتم بسببها وقف دعم التموين عن الشخص وهي:

  •  أن يكون شخص من أصحاب الممتلكات الضخمة. 
  • وأن يكون الشخص يحصل على مرتبات عالية. 
  • أو يكون من أصحاب الشركات ذات رأس المال الضخم الذي يزيد عن عشرة مليون جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى