أخبار التعليم

الطلاب هيطيروا من الفرحة.. الإجازات الرسمية للفصل الدراسي الثاني 2024 بحسب الخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم

الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثاني، تهتم وزارة التعليم بمختلف مراحله داخل مصر بتسهيل العملية التعليمية وتطويرها، حيث أعلنت عن الاجازات الخاصة للفصل الدراسي الثاني وذلك بعد تنفيذ جدول زمني يضم كل ما يتعلق بالفصل الدراسي الثاني مثل تاريخ بدء الدراسة ومواعيد الامتحانات النهائية والإجازات الرسمية.

الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثاني

صرحت وزارة التعليم المصري عن جميع العطلات الرسمية في الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ بعيد الميلاد المجيد اليوم السابع من شهر يناير، ومن ثم تأتي ثورة يناير يوم ٢٥ تخليداً لذكراها، وبعد ذلك تستقبل عيد الفطر المبارك في العاشر من إبريل، ويليه عيد تحرير سيناء يوم 25 إبريل، ويحل علينا عيد العمال في أول يوم من شهر مايو، وعيد شم النسيم يوم 6 مايو، ثم اجازة وقفة عيد الأضحى المبارك يوم 15 يونيو و العيد يوم 16، وبالأخير عيد ثورة ٣٠ يونيو .

التقويم الدراسي للفصل الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية عن الموعد المحدد لبدء الفصل الدراسي الثاني، والذي سيكون في اليوم العاشر من شهر فبراير وينتهي في يوم ٦ يونيو، كما تم تحديد موعد الامتحانات النهائية من بداية يوم ٢٥ مايو للصفوف الخاصة بالنقل، وأما صفوف الدبلوم الفني سيكون أول يوم امتحانات هو ١ يوليو.

الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني

يضم الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني ما يلي:

  • موعد بدء الفصل الدراسي الثاني.
  • الإجازات الرسمية
  • موعد الإجازة المطولة بكل فصل دراسي.

نصل إلى نهاية حديثنا عن التقويم الدراسي للفصل الثاني من حيث موعد بدئه والإجازات الرسمية به، بجانب ما يحتويه من معلومات هامة.

زر الذهاب إلى الأعلى