أخبار مصرأخبار

“أصحاب المخابز مرعوبة وخايفة”.. قرارات عاجلة وهامة من وزير التموين بشأن رغيف الخبز والبطاقات التموينية .. مفاجآت تنتظر المصريين!!

قرارات عاجلة وهامة من وزير التموين بشأن رغيف الخبز

صرحت وزارة التموين بتوزيع الخبز والدقيق المدعم على المخابز في شتى أرجاء الدولة المختلفة وأنها زادت من عدد الحملات التفتيشية على المخابز للتحقق من الالتزام بالقواعد القانونية في توزيع الخبز المدعم كما أوكلت مهام هامة للهيئات الرقابية للتأكد من عملية ظروف تخزين الدقيق وأن كل مخبز يستلم نصيبه المخصص من الدقيق المدعم واليوم سنتعرف الإجراءات العاجلة التي أعلنها وزير التموين حول رغيف الخبز.

قرارات عاجلة وهامة من وزير التموين بشأن رغيف الخبز

  • قد قام وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بتوجيه بعض القرارات الهامة والعاجلة إلى المديرين بأنه يتوجب عليهم تغيير أعضاء اللجان الخاصة بكل منطقة من شهر لآخر وان يتم توزيعها في أماكن مختلفة من المحافظات. 
  • كما وجه الدكتور علي مصيلحي تحذير شديد اللهجة الى أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بمعايير الجودة للخبز المدعم مع المحافظة على جودة ووزن خبز العيش، ومن يخالف ذلك سيكون مخبزه معرض للإغلاق. 

استبدال الخبز المدعم بتوزيع الدقيق 

قرارات عاجلة وهامة من وزير التموين بشأن رغيف الخبز

  • يكلف رغيف الخبز الواحد الدوله 90 وذلك للخبز الواحد وقد انتشرت الكثير من الاقوال عن استبدال الخبز المدعم بتوزيع الدقيق. 
  • فكل فرد يحصل على 150 رغيف يتم استبدالهم بعشره كيلو دقيق، ولكن مساعد أول وزير التموين ابراهيم عشماوي قد أكد ان هذه الاقوال ليست لها أي اساس من الصحة وذلك لأن الكثير من أهل المدن لا يمكنهم إعداد الخبز في المنزل. 
  • وقد أكد على استمرار دعم الوزارة للخبز ليكون 90 جرام بما بكافئ خمسة أرغفة للشخص الواحد يوميا وأكد أن هذا الأمر منتهي النقاش فيه. 

زر الذهاب إلى الأعلى