أخبار مصر

“فضي جيوبك وجهز محفظتك ياعم”.. فرمان رسمي من الحكومة بموعد صرف زيادة المعاشات الجديدة 15 % بقيمة ” 74 مليار” للمواطنين.. ايام وتاخد زيادتك!!

زيادة المعاشات الجديدة 2024

ينتظر أصحاب المعاشات بفارغ الصبر موعد زيادة المعاشات فعليا وحصولهم على الزيادة وذلك قبل دخول شهر رمضان الكريم من أجل تأمين جميع الاحتياجات الرئيسية للحياة وذلك في ظل تجهيز الهئية القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات لتطبيق اوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي لتأمين متطلبات الأهالي بهدف مساعدتهم على تقليل الضغط المعيشي وسنوضح خلال المقال موعد زيادة المعاشات الجديدة ونسبة الزيادة.

زيادة المعاشات الجديدة 2024
زيادة المعاشات الجديدة 2024

موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة 15 % خلال أيام

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليمات بإجراء زيادة مقدارها 15% في المعاشات لعدد يقارب ال 13 مليون مستفيد مما يعادل تكلفة قدرها 74 مليار جنيه مصري ومن المقرر تنفيذ هذه الزيادة وتوزيعها على المستحقين من أصحاب المعاشات في شهر مارس القادم تأتي هذه الخطوة بهدف تقليل الأعباء الناتجة عن غلاء الأسعار ولتعزيز مستوى الحياة الكريمة للمواطنين.

تطبيق زيادة المعاشات الجديدة 2024

من المقرر أن يتم تنفيذ الزيادة الجديدة في المعاشات بنسبة 15% والذي سيستفيد منه حوالي 13 مليون مواطن بتكلفة كلية تصل إلى 74 مليار جنيه، اعتبارًا من شهر مارس خلال ايام للعام 2024 حيث سيشهد المستفيدون من برنامج “تكافل وكرامة” أيضا زيادة قدرها 15% في معاشاتهم بتكلفة إجمالية تبلغ 5.5 مليار جنيه، مما يرفع الزيادة الإجمالية على مدى عام إلى 55% من القيمة الأصلية للمعاش كما سيتم توجيه مبلغ 41 مليار جنيه لدعم برنامج “تكافل وكرامة” خلال السنة المالية 2024/2025.

الحد الأدنى والأقصى لأصحاب المعاشات

مع بدايه العام الجديد في يناير الماضي اتخذت الدولة المصرية قراراً بزيادة الحد الأدنى وكذلك الحد الأقصى للمعاشات وهذا أدى إلى ارتفاع نسب الاشتراكات في نظام التأمين الاجتماعي وسوف نوضح لكم كيفية تأثير هذه الزيادة على الحد الأدنى للمعاشات:

زر الذهاب إلى الأعلى