عربي و دولي

【منحة البطالة】𝕨𝕒𝕟𝕖𝕞.𝕕𝕫 الوكالة الوطنية للتشغيل تعرف شروط منحة البطالة 2024 للحصول عليها

شروط منحة البطالة 2024

طرحت منحة البطالة من قبل الحكومة الجزائرية مساعدة لمن لم يستطع الكسب ونحوه، وقد وضعت شروط منحة البطالة من قبل الحكومة الجزائرية، لضمان مساعدة الفئات الأشد احتياجًا، ثم أن القائم على متابعة استحقاق الدعم الوكالة الوطنية للتشغيل، والتي يستطيع المتقدم الدخول على المنصة لتسجيل ومتابع الدعم والحصول على جميع الخِدْمَات التي تساعده في الحصول على الدعم.

ومن خلال موقع البديل الإخباري نبين لكم شروط منحة البطالة 2024 وطريقة تجديد منحة عاطل وطريقة التواصل مع الوكالة الوكنية للتشغيل والاستفادة من خدماتها.

شروط منحة البطالة 2024

وصع عدة شروط لمن يريد الحصول على منحة البطالة من الوكالة الوطنية للتشغيل، وهذه الشروط لا شك أنها وضعت بعناية للوصول الدعم للفئة الأشد احتياجًا، وتشتمل الشروط على التالي:

  1. لابد أن يكون المتقدم مواطن جزائري له كل الحقوق الوطنية والسياسية.
  2. ويشترط أن يكون مقيمًا في الجزائر بشكل دائم.
  3. عمر المتقدم للمنحة ما بين 19 إلى 40 سنة.
  4. أن يقدم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.
  5. ليس للمتقدم دخل ثابت يحصل عليه من أي جهة.
منحة البطالة

اقرأ أيضا :

الوكالة الوطنية للتشغيل 𝐰𝐚𝐧𝐞𝐦.𝐝𝐳

تعد الوكالة الوطنية للتشغيل هي الوسيط بين المواطنين وسوق العمل، فتقوم بتأهيل العمالة لسوق العمل، وتقدم من خلالها منحة البطالة، وهي إلى ذلك تنظم العمالة الأجنبية، فتقوم الولاية بمتابعة المؤسسات للاطلاع على احتياجاها من العمالة، والتي هي بالطبع ملتحقة بالوكالة لتقوم الوكالة بعد ذلك بتقديم العمالة المناسبة، فتعمل الوكالة على توفير فرص عمل للمواطنين والأجانب، وتأهل العمالة لسوق العمل هذا من أهم دور الوكالة الوطنية.

تجديد منحة عاطل 2024

لضمان استمرارية منحة البطالة والحصول على الدعم المقدم من الوكالة الوطنية لابد من تجديد المنحة كل 6 اشهر، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الوكالة الوطنية للتشغيل عبر الرابط التالي: 𝐰𝐚𝐧𝐞𝐦.𝐝𝐳.
  2. اختيار تجديد منحة عاطل.
  3. سجل الدخول إلى حسابك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. أدخل البيانات والمستندان المطلوب.
  5. اضغط تجديد منحة عاطل.

رقم الوكالة الوطنية للتشغيل

يمكنك التواصل مع الوكالة الوطنية للتشغيل للاستفسار والحصول على كافة الخِدْمَات المقدمة كم قبل الوكالة عبر الهاتف التالي: 78120071.

منحة البطالة المقدمة من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل ستهدف اليد العاملة وتحد من البطالة، لذلك يجب عليك أن تقرأ شروط منحة البطالة 2024 بعناية وتقدم من خلال الوكالة على نحو ما بينا للحصول على فرصة عمل مناسبة وكذلك دعم الوكالة.

زر الذهاب إلى الأعلى