أخبار مصر

“طايرين من الفرحة”.. صرف منحة 1000 جنيه من وزارة القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة بأمر الحكومة 2024.. رابط الاستعلام + الشروط

منحة العمالة الغير منتظمة

مؤخراً انتشرت أخبار مفرحة بصرف منحة بقيمة 1000 جنيه للعمالة الغير منتظمة في مصر عام 2024، مما أثار اهتمام الكثيرين ودفعهم للبحث عن الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة القوى العاملة للتسجيل والحصول على هذه المنحة و يأتي هذا القرار تنفيذًا لتعهدات الحكومة المصرية بتقديم الدعم للمواطنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة وغلاء الأسعار الذي يعاني منه الكثيرون.

منحة العمالة الغير منتظمة لعام 2024

منحة العمالة الغير منتظمة لعام 2024 تكون ضمن اهتمامات الكثيرين في الوقت الحالي ، خاصةً بين فئات المواطنين ذوي الدخل المحدود والذين يواجهون صعوبات في تلبية احتياجاتهم اليومية نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع معدلات الغلاء و يتطلع العديد منهم إلى هذه المنحة كمصدر للدعم المالي الذي يساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية وتخفيف العبء المالي الذي يثقل كاهلهم وقد أعلنت وزارة القوى العاملة عن برنامج صرف يستهدف صرف 500 جنيه لكل فرد قام بالتسجيل، ويتم توزيع هذا الدعم على مدار 6 دفعات لضمان تغطية الاحتياجات على المدى الطويل وتخفيف الضغط المالي على المواطنين على الراغبين في الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة من هنا.

فئات تستحق منحة العمالة غير المنتظمة

  1. عمال اليومية في القطاع الخاص.
  2. عمال التراحيل.
  3. صغار المشتغلين لحساب أنفسهم.
  4.  الباعة الجائلين.
  5. موزعو الصحف.

شروط صرف منحة العمالة غير المنتظمة

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2-من الشروط أن يكون الشخص المتقدم مدرجًا في قائمة العمالة غير الدائمة التابعة لوزارة العمل.

3- من الضروري أن يحمل المرشح بطاقة التعريف الوطنية.

خطوات الاستعلام عن صرف المنحة العمالة غير المنتظمة

  • ادخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل المتواجد بالأعلى.
  • النقر على الزر الخاص بالتحقق من منحة العاملين بالقطاع الغير رسمي.
  • قم بتسجيل الرقم الوطني الخاص بك في المكان المعد لهذا الغرض.
  • الضغط على بحث.

قرار هام من وزارة القوى العاملة

تم الكشف عن تشكيل لجنة ذات اختصاص لوضع الأسس التنظيمية والقوانين الضرورية التي تتيح للمواطنين الحصول على معونات مالية قيمتها 1000 جنيه مصري لكل فرد ينطبق عليه هذه الشروط السابقة وذلك من خلال صندوق حديث تم إنشاؤه بأمر من فخامة الرئيس السيسي حيث يمثل هذا الإجراء خطوة متقدمة نحو تقديم فرص ذات قيمة للعمال في مصر ، وهذا بهدف فتح المجال أمام هذه الشريحة لنيل دعم مادي يعزز وضعهم الاقتصادي القومي ويكفل لهم ولعائلاتهم حصولهم على الرعاية الصحية والاجتماعية المناسبة والضرورية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى