أخبار مصر

جهز فلوسك… تعرف على تفاصيل حجز شقق الاسكان الاجتماعي الإعلان 18 لعام 2023

يبحث الكثير من الشباب عن طريقة التقديم في شقق الخاصة بالإسكان الاجتماعي والتي تطرحها وزارة الإسكان كل فترة في المدن الجديدة لكي تسهل على الشباب والمواطنين فرصة الحصول على وحدة سكنية لكي توفر لهم حياة كريمة وبالإضافة إلى ذلك قد قامت وزارة الإسكان بوضع بعض الشروط المطلوبة للتقديم.

حجز شقق الاسكان

قامت  وزارة الإسكان بالتصريح من خلال موقعها الرسمي عن طريقة التقديم بهذه الشقق السكنية عبر الخطوات التالية :

  • يقوم المتقدم بشراء كراسة الشروط ويقوم بتقديم كافة  الأوراق والمعلومات اللازمة والمطلوبة للقيام بحجز وحدة سكنية وبعد انتهاء فترة التسجيل والتي من المعتاد انها تستغرق من شهرين إلى 3 أشهر فيقوم بعدها صندوق الإسكان بالإعلان عن كافة  أسماء الفائزين
  • فيقوم بعدها صندوق الإسكان بتحديد الميعاد الخاص بدفع أقساط الشقق.
  • فسوف يتم الاستعلام عن صحة ودقة جميع البيانات والمعلومات المسجلة من قبل صندوق الإسكان لكي يتم التأكيد من السكن والعمل وبعد التأكد التام من كل البيانات المقدمة يحول ملف المتقدم للبنك على الفور.
  • وبعد ذلك سيقوم المصرف بالتواصل مع جهة التمويل لمعرفة طريقة دفع القسط الأول وكل الأقساط وبعد القيام بإمضاء العقد عقب تحديد مكان السكن والعمارة.

شروط التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي

بعد معرفة الخطوات المتبعة للتقديم يلزم ايضاً توافر بعض الشروط كما أن الحكومة طرحت مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الفرد المتقدم حيث يلزم أن يكون صاحب الطلب مصري الجنسية وألا يقل عمره عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام