أخبارأخبار مصر

” هيعومو في بحر الفلوس “.. الحكومة تعلن زيادة المعاشات لجميع المواطنين أصحاب المعاشات في هذا الموعد القادم .. يا سعدهم وهناهم!

هناك الكثير من المواطنين يتساءلون عن قيمة زيادة المعاشات 2024 وقامت هيئة التأمينات الاجتماعية بالإعلان عن موعد صرف المعاشات لشهر فبراير سيتم يوم الخميس الأول من شهر فبراير، وتستمر عملية صرف المعاشات لمدة ستة أيام متواصلة، أما بالنسبة للزيادة فلا توجد غير الزيادة التي يتم صرفها في شهر يوليو من كل عام، وسنقوم الآن بتوضيح قيمة الزيادة الخاصة بالمعاشات.

قيمة زيادة المعاشات 2024

لم يتم إلى الآن إصدار أي قرارات رسمية بخصوص الموعد الخاص بزيادة المعاشات لعام 2024، والكثير من المواطنين الآن يترقبون نزول هذا القرار من المنظومة الرسمية، ويطالب الجميع بهذه الزيادة بسبب غلاء الأسعار في الآونة الأخيرة ولكن حتى الآن لا توجد غير زيادة شهر يوليو، وسنقوم الآن بتوضيح قيمة هذه الزيادة، والتي تصل نسبتها إلى 15% تقريبا، وتكون هذه الزيادة على النحو التالي:

  • الموظف الذي يحصل على راتب قدره 1300 جنيه مصري سيصبح راتبه 1495 جنيه مصري.
  • أما الذي يحصل على راتب قدره 1500 جنيه مصري سوف يحصل بعد الزيادة على راتب قدره 1725 جنيه مصري.
  • والذي كان يتقاضى راتب قدره 2000 جنيه مصري سيصبح راتبه بعد الزيادة 2300 جنيه مصري.
  • وأخيرا الموظف الذي كان يحصل على راتب قدره 2600 جنيه مصري سوف يحصل على راتب قدره 2990 جنيه مصري.

 

أماكن صرف معاشات شهر فبراير

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بتوفير عدة طرق للمواطن يختار منها الطريقة المناسبة للحصول على المعاش والطرق كالتالي:

  • مكاتب البريد المصري.
  • شركة فوري.
  • عبر ماكينات الصرف الآلي للبنوك.

زيادة المعاشات 2024

طبقا لأحكام ونصوص القانون في زيادة قيمة المعاشات للمواطنين المستحقين قد جاء في نص المادة التي تحمل  رقم 35 من أحكام وبنود قانون التأمينات والمعاشات رقم  148 لسنة 2024 ينص أنه يتم زيادة المعاشات للمواطنين المستحقين بحد بنسبة تصل 15% على أن يكون هذه الزيادة المقررة يوم 30 يونيو من كل عام ، كما انه يتم صرف هذه الزيادة الجديدة للمعاشات لهذا العام 2024 اعتبارًا من أول شهر يوليو تنفيذا للقانون , كما من جانبه سيتم البدء في صرف معاشات شهر فبراير اليوم الخميس 1 فبراير في الساعات الأولى صباحا.

زر الذهاب إلى الأعلى