أخبار التعليم

اليوم السابع.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس والاسم عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر جميع أولياء أمور نتائج الفصل الأول لعام 2024 خاصة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد و التي نالت على أهتمام كبير في نهاية هذا الشهر لأنها من أهم الشهادات التى تحدد الواجهة القادمة للمرحلة الثانوية قد انتهت بالفعل امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الأربعاء لماضي و الخمس الماضي في جميع المحافظات و سنقدم لكم نبذة مختصرة عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة بورسعيد.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد

صرح مسئول من وزارة التربية و التعليم الأساسي و التعليم الفني أن تصحيح الشهادة الإعدادية 2024 بدأ بالفعل خاصة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد في جميع المدارس و صرح محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان أن النتيجة اقتربت جداً من الظهور حيث بدأ بالفعل ظهور نسب النجاح العام و نسب النجاح في كل مادة في جميع المدارس كما أكد محافظ بورسعيد أن النتيجة سوف تظهر قريباً في الخلال الأيام القادمة بعد إنتهاء فترة الاجازة الحالية بسبب احتفاليات عيد الشرطة و ثورة 25 يناير .

نسب النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد

كما أعلن محافظ بورسعيد خلال المؤتمر الصحفي الرسمي أنه سعيد جداً من أداء الطلاب في الأمتحانات لعام 2024 حيث أن تقدم للأمتحانات 13818 من أصل 13839 حيث غاب فقط 21 طالب عن حضور الأمتحانات .

و أكمل محافظ بورسعيد حديثه أن نسب النجاح هذا العام 75.4 % و هذا المعدل تفوق على معدل السنة الماضية في بورسعيد و الذي كان يبلغ 71% فقط بزيادة نحو 4.4 %.

كما تحددت نسب النجاح في المواد و كانت الصدارة لصالح مادة اللغة العربية بنسبة 97% ثم يأتي في المركز الثانى مادة الدراسات بنسبة 91% يليها في المركز الثالث مادة الرياضات بنسبة 90%.

كما احتلت مادة اللغة الإنجليزية المركز الرابع بنسبة 86.6% و اخيراً في المركز الأخير مادة العلوم بنسبة 83% و هي المادة الوحيدة التى نالت على عدم رضا من الطلاب و المسئولين.

خطوات معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد:

دعونا نتعرف على كيفية معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد:

  1. الدخول على الموقع الرسمي للنتيجة
  2. اختيار اسم المحافظة
  3. ثم أسم الطالب
  4. إدخال رقم الجلوس
  5. و اخيراً الضغط على زر الاستعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى