أخبار مصر

لأصحاب المعاشات خبر سعيد”.. زيادة 20% لأصحاب المعاشات تصل لـ 1280 جنيه وموعد الصرف هيئة التأمينات توضح .. هي دي الاخبار الي تفرح

في ظل التحديات الاقتصادية الحالية وارتفاع أسعار المنتجات والسلع، تستمر الحكومة في بذل جهود لتخفيف العبء عن المواطنين، تم اتخاذ خطوة هامة بزيادة المعاشات بنسبة 20% وهو القرار الذي أثار استفسارات المواطنين حول تفاصيله ومواعيد تنفيذه، خاصة بعد تصريحات الحكومة بشأن عدد المستحقين لهذه الزيادة، الذين يبلغ عددهم أكثر من 11 مليون شخص، سوف نقدم لكم في هذا المقال تفاصيل هذه الزيادة ومواعيدها المتوقعة.

زيادة 20% لأصحاب المعاشات وتاريخ الصرف

أعلن الدكتور “إبراهيم أبو العطا” أمين عام نقابة المعاشات أن هيئة التأمينات قررت زيادة المعاشات بنسبة 20%، يتم صرف هذه الزيادة خلال الشهر القادم لعام 2023 بنسبة تتراوح بين 20% و45% يشمل تنفيذ هذا القرار صرف زيادة بأثر رجعي ليستفيد المواطنون من التحسين في ظروفهم المالية، ويشير أبو العطا إلى أن هذه الزيادة تعد غير مسبوقة، وتأتي كدعم للمواطنين في التأقلم مع التحديات الاقتصادية والتضخم الحالي.

كيفية الاستعلام عن قيمة المعاش

للمواطنين الراغبين في التحقق من قيمة معاشهم التأميني، يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • إدخال اسم المستخدم الخاص بأصحاب المعاشات.
  • إدخال كلمة المرور المرتبطة بالحساب.
  • تسجيل الدخول للاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.
  • تأتي زيادة المعاشات بنسبة 20% كخطوة حكومية هامة لتخفيف الضغط المالي عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة يشمل تنفيذ القرار صرف زيادة بشكل رجعي ومن المتوقع أن يساهم هذا الإجراء في تحسين الوضع المالي لأكثر من 11 مليون مواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى