أخبار مصر

الفرحة مش سايعة الطلاب”.. وزارة التعليم تعلن إجازة إجبارية لجميع الطلاب لهذة المدارس فقط 

في إطار استعدادات مصر لانتخابات الرئاسة المقبلة المقرر إجراؤها في ديسمبر 2024 أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهاتها لكافة المديريات والإدارات التعليمية في المحافظات، فيما يلي من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن هذه التوجيهات.

توجيهات وزارة التربية والتعليم 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات عاجلة لمديريات الإدارات التعليمية في كافة المحافظات وأصدرت تعليماتها من أجل استعداد المدارس لإجراء عمليات الانتخابات الرئاسية المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل وجاءت هذه التوجيهات وفقاً لما يلي:

إخلاء المدارس

تم تحديد المدارس التي ستستخدم كمراكز انتخابية في جميع القرى والنجوع والمدن والأحياء والمحافظات وفقًا لجدول الانتخابات، ويجب إخلاء هذه المدارس أيام الاقتراع الرئاسي في 10 و11 و12 ديسمبر 2024.

إعادة الإجازة

في حالة الإعادة في انتخابات الرئاسة سيتم إخلاء المدارس في أيام 8 و9 و10 يناير 2024، مع إعطاء إجازة للطلاب والمعلمين في هذه المدارس لمدة 3 أيام من 10 إلى 12 ديسمبر.

تجهيز المراكز الانتخابية

سيتم تجهيز المدارس المخصصة كمراكز انتخابية وتأمينها لضمان سلامة وانسيابية عملية الاقتراع، وسيتم تحويلها من مؤسسات تعليمية إلى مراكز انتخابية خلال فترة الانتخابات أو فترة الإعادة في حالة وجود إعادة الانتخابات الرئاسية.

إجازة الطلاب والمعلمين

تم قرار إعطاء إجازة لطلاب ومعلمي المدارس المشمولة بعمليات الانتخابات لمدة 3 أيام، من 10 إلى 12 ديسمبر، إلى جانب الإجازة الأساسية للجمعة والسبت، بالإضافة إلى الإجازة للطلاب والمعلمين في حالة إعادة الانتخابات الرئاسية.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار الحرص على سير العملية الانتخابية بشكل فعال، مع مراعاة حقوق واحتياجات المجتمع التعليمي، وتعكس التزام الحكومة بتحقيق عملية انتخابية شفافة وفعالة.

زر الذهاب إلى الأعلى