أخبار مصر

“يادي الهنا هتزيد تاني”.. الحكومة تقر زيادة جديدة لأصحاب المعاشات والتأمينات الاجتماعية.. شوف معاشك هيبقى كام؟!

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات

تداولت أخبار عن زيادة المعاشات 2023 عبر منصات التواصل الاجتماعي التي أصدرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات التي من المقرر صرفها خلال الأشهر القادمة، ولذلك يسعى العديد من مواطني أصحاب المعاشات إلى معرفة مدى صحة هذا الخبر، ولهذا سوف نوضح كيفية الاستعلام عن المعاشات خلال السطور القادمة.

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات 2023

في ضوء حديثنا عن زيادة المعاشات 2023، يجدر بنا الإشارة إلى انتشار بعض الأخبار الزائفة خلال الآونة الماضية حول قيام هيئة التأمينات الاجتماعية بإضافة زيادة مالية إلى معاش المواطنين في بداية كل شهر ميلادي، ولكن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، أكدت الهيئة أنه وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي سيتم إضافة الزيادة على المعاشات اعتبارًا من شهر يوليو من كل عام، وذلك وفقًا للمادة رقم 35 من قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن الموعد الأساسي لزيادة المعاشات كان في شهر أبريل لعام 2023، حيث قامت الهيئة بإضافة زيادة بنسبة 15%، وتم تنفيذها فعليًا في شهر يوليو، وقد تراوحت قيمة هذه الزيادة ما بين 170 جنيهًا مصريًا كحد أدنى و1635 جنيهًا مصريًا كحد أقصى.

خطوات الاستعلام عن زيادة المعاشات 2023

يمكن لمواطني المعاشات الاستعلام عن زيادة المعاشات 2023 وقيمته وموعد الصرف الخاص بك من خلال بعض التعليمات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات.
  • اكتب اسمك كاملا في الخانة المخصصة لها.
  • أدخل بعد ذلك كلمة المرور الخاصة بك.
  • انقر بعد ذلك على “استعلام عن قيمة المعاش باستخدام الاسم”.

بهذه الطريقة، يمكن للمواطن الحصول على معلومات حول زيادة المعاشات بسهولة، ولكن من المؤكد لاتوجد أي زيادات بخلاف الزيادات التي أقرتها الحكومة لجميع أصحاب المعاشات.

من المقرر أن تقر الحكومة المصرية زيادة جديدة لأصحاب المعاشات في كافة أنحاء الجمهورية في شهر يوليو الجاري كعادة كل عام، حيث يتم زيادة المعاشات بشكل سنوي في هذا الشهر بالتزامن مع بدء العام المالي الجديد، من أجل تخفيف العبء عن المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى