أخبار مصر

موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أبريل 2023 بعد الزيادة

موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أبريل

يبحث أصحاب المعاشات عن الموعد المنتظر بعد زيادة قيمة المعاشات بنسبة تصل إلى 15% تقريباً، وذلك وفقاً لقرار رئيس الجمهورية، بهدف التخفيف من الظروف الصعبة التي يعانيها الأشخاص ذوو الدخل المحدود، وسنقدِّم في هذهِ المقالة موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أبريل 2023 بعد الزيادة وكافَّة التَّفاصيل والمَعْلُومَات المُتعَلِّقَة بهذهِ الزِّيادَة بالتَّفْصيل. فتابَعُوا مَعنا.

موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أبريل 2023 بعد الزيادة

بخصوص وقت صرف معاشات أبريل 2023 لأصحاب المعاشات التي تقل عن ألف جنيه، سيتم الصرف في يومي السبت والأحد والاثنين من شهر أبريل عام 2023، يتراوح معدل دخل الأشخاص المعنيين بين ألف وألفي جنيه، فسوف يتم صرف الأموال في يومي الاثنين والثلاثاء، وهما الثالث والرابع من شهر أبريل عام 2023 الميلادية.

بالنسبة لأولئك الذين يتقاضون معاشات تزيد قيمتها عن ألفي جنيه وتصل إلى ثلاثة آلاف جنيه، سيتم استلام تلك المعاشات يوم الأربعاء والخميس الموافق ل ٥ و ٦ من أبريل من عام ٢٠٢٣، يتم الصرف من خلال عدة مداخل، من بينها البريد المصري والمحافظ الإلكترونية وبواسطة مصرف ناصر، بالإضافة إلى ذلك يمكن القبض أيضًا من خلال أجهزة الصراف الآلي.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة

يذكر أن نيفين القباج صرحت بأنه سيتم صرف المعاشات الجديدة في أبريل ٢٠٢٣، و سوف يتم تحديد اليوم الخامس عشر من نفس الشهر كموعد لبدء استلام المعاشات والدعم المالي الشهري بطريقة مستمرة، وذلك من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، شكرت على خصوصية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوجيه رفع نسبة المعاشات بنحو خمسة وعشرين بالمائة شهريًا، ابتداءً من الشهر التالي، وصرحت بأن قرار الرئيس لقد نال استحساناً كبيراً بين الأفراد المستفيدين من برنامج الدعم المالي، حيث سيساهم هذا القرار في مساعدة العائلات المعوزة على التغلب على مشكلات الحياة الصعبة بعد تزايد أسعار المواد الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى