أخبار مصر

موعد زيادة الحد الأدنى للأجور والمرتبات لشهر أبريل 2023

موعد زيادة الحد الأدنى للأجور

يراعي رئيس جمهورية مصر دائمًا تحسين مستوى المعيشة للأفراد، وتوفير الظروف المناسبة لحياة كريمة، حتى يشعر المواطنون بالأمان والثقة في قدرتهم على تلبية احتياجاتهم بكل يسر وسهولة، مع تزايد تكاليف المعيشة وزيادة الاحتياجات، وخاصة مع بداية شهر رمضان المبارك، يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد زيادة الحد الأدنى للأجور والمرتبات لشهر أبريل 2023، حيث أن هناك العديد من الأسئلة المطروحة حول هذه المسألة، لذلك نأمل أن نتابع معًا للاطلاع على كافة التفاصيل.

قيمة الزيادة في الأجور

طلب رئيس جمهورية مصر العربية من الحكومة خلال خطابه في افتتاح العديد من المشاريع التنموية في المنيا، تخفيف حمولة المعيشة عن كاهل المواطنين عبر زيادة الأجور بشكل محدد وثابت لغالبية المواطنين، سيتم زيادة الرواتب بدخول شهر أبريل، الذي يصادف شهر رمضان، تختلف قيمة الزيادة بحسب كل موظف، ولكن الحد الأدنى للزيادة هو ألف جنيه شهرياً. سنوضِّح درجات الزيادة لاحقاً.

    • يتم رفع الدرجة السادسة إلى مستوىً يصل إلى ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيهًا.
    • يختلف الأمر عند الدرجة الخامسة حيث يصل الراتب إلى خمسة آلاف جنيه شهرياً.
    • تختلف الأمور بين حاملي شهادة الماجستير وحاملي الدكتوراه، إذ يحصل حاملو شهادة الماجستير على نحو ستة آلاف جنيه شهريًا، فيما يتقاضى حاملو الدكتوراه نحو سبعة آلاف جنيه شهريًا.
    • سيتم زيادة المعاشات بنسبة حوالي 15٪ من الراتب في شهر إبريل. كما سيتم رفع حد الإعفاء الضريبي ليصل إلى 30 ألف جنيه بدلاً من 24 ألف جنيه.
    • تم الإعلان أخيرًا عن زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة تصل إلى 25% شهريًا.

موعد زيادة الأجور

أعلنت الحكومة أن زيادة أدنى مستوى للأجور سيتم ترتيبها في شهر أبريل من العام 2023، وذلك بشكل متزامن مع المواعيد المعتادة لصرف الرواتب والمعاشات شهريًا، وضعت الشركة موعدًا محددًا يبدأ في اليوم 23 من شهر أبريل ويستمر حتى يوم الخميس 28 من نفس الشهر، ولن توافق على أي إجازات رسمية أو إجازات دينية خلال ذلك الفترة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى