أخبار مصر

لأصحاب المعاشات هللوا وانبسطوا”.. صرف 600 جنيه زيادة للمعاشات بأثر رجعي علي شهر نوفمبر 2023

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إصدار قرار بزيادة مبلغ 600 جنية لأصحاب المعاشات وهذا من أجل مساعدة المواطنين على غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع الناتج عن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم هذه الفترة وذلك من أجل توفير حياة كريمة لهم، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذا القرار إلى جانب بعض من المعلومات الأخرى.

600 جنيه لأصحاب المعاشات

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرار بزيادة معاشات المواطنين بقيمة 300 جنية مصري وهذا بهدف رفع مستوى المعيشة الخاص بهم ولكن تم تأجيل العمل بهذا القرار والذي كان من المقرر العمل به من شهر أكتوبر الحالي حتى شهر نوفمبر القادم الأمر الذي يؤدي إلى صرف الزيادة المخصصة لكل من شهر أكتوبر وشهر نوفمبر مع راتب شهر نوفمبر بقيمة 600 جنية لأصحاب المعاشات تصرف مع المعاش بأثر رجعي.

موعد صرف المعاشات شهر نوفمبر

يبحث عدد كبير من أصحاب المعاشات عبر محرك البحث جوجل عن الموعد الذي يتم خلاله صرف المعاشات الخاص بهم، لهذا قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات الإعلان عن أنه يتم إيداع المعاش في حسابات المستفيدين البنكية في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

أماكن صرف المعاش

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات أن هناك الكثير من الأماكن التي يستطيع أصحاب المعاشات صرف المعاشات الخاصة بهم منها، ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

  • من خلال خدمات شركات فوري.
  • عن طريق البريد المصري.
  • من خلال ماكينات الصراف الآلي والبنوك.
  • عن طريق المحافظ الإلكترونية التي توجد على أجهزة محمول أصحاب المعاشات.
  • من خلال بنك ناصر الاجتماعي.
  • عن طريق البنوك التجارية َبنوك القرى.

زر الذهاب إلى الأعلى