أخبار السعودية

حاسبة حساب المواطن 2023 وكيفية الاستعلام عن أهلية الدفعة 71 برقم الهوية عبر portal.ca.gov.sa

 

في عصر التقنية الحديثة والتطور السريع، أصبح من السهل جدًا للمواطنين في المملكة العربية السعودية معرفة المبلغ المخصص لهم من حساب المواطن الخاص بهم حيث تأتي حاسبة حساب المواطن كأداة مقدرة تساهم في تطوير برنامج حساب المواطن في المملكة، وتمثل خطوة مهمة نحو تقديم الدعم الاقتصادي للمواطنين ويعتبر برنامج حساب المواطن إحدى المبادرات الحكومية الهامة التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم الدعم الاقتصادي. استخدم حاسبة حساب المواطن لمعرفة المبلغ المخصص لك واستفد من هذا البرنامج القيم.

حاسبة حساب المواطن

للتحقق من مبلغ الدعم المخصص من حساب المواطن، يمكنك اتباع الخطوات التالية باستخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية:

  • قم بزيارة صفحة ويب الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • حدد علامة التبويب “حاسبة التقدير”.
  • قم بالرد على الاستفسارين: هل لديك تسجيل حساب مواطن؟ هل أنت رب الأسرة أم مستقل؟
  •  ثم، إذا كنت رب الأسرة، أدخل عدد المعالين، وإذا كنت مستقلاً، أدخل مبلغ الدخل.
  • تحقق من مبلغ الأموال المخصص لك.
  • انقر فوق “حساب” للإنهاء.

قيمة راتب حساب المواطن للمستفيدين تختلف حسب الفئة. فرب الأسرة يحصل على راتب يبلغ 720 ريالًا، في حين يحصل الشخص البالغ في الأسرة على 320 ريالًا، والطالب تحت سن الثامنة عشرة يحصل على 215 ريالًا.

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو مبادرة حكومية تهدف إلى مساعدة مواطني المملكة العربية السعودية في تلبية احتياجاتهم الأساسية. تم إنشاء هذا البرنامج من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة كخطوة حكومية لدعم الأسر والأفراد الذين يحتاجون إلى دعم اقتصادي ويمكن لجميع الأسر في المملكة التسجيل في برنامج حساب المواطن، ولكن يتم منح الأولوية للأسر ذات الدخل الشهري المحدود وتحت درجة الفقر. يمكن التسجيل في البرنامج بسهولة عبر موقع حساب المواطن باستخدام رقم الهوية عبر الإنترنت كان برنامج حساب المواطن قد تم تنفيذه في ديسمبر 2017، وهو برنامج يهدف إلى دعم الأفراد والأسر الذين تعرضوا لبعض المخاطر الاقتصادية التي تؤثر على البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى