أخبار مصر

هتاخد 11 ألف جنيه.. يا سعدك يا هناك يا صاحب النصيب .. الصرف فوراً لمن يتوافر في هذا الشروط .. زيادة المعاشات الجديدة

معاش شهر أكتوبر 2023

زيادة المعاشات الجديدة، في الوقت الحالي يمكنك الآن معرفة جميع الزيادات الجديدة والمحددة والخاصة بالمعاشات، وهي الفرصة المتاحة لهؤلاء الأشخاص وهذه الفئة بشكل خاص، من جانب آخر، قام الجهاز المركزي والخاص بالتأمينات بتحديد موعد خاص لصرف المعاشات، وهذا قد يستفيد منه حتى 11 مليون مواطن مصري، ومن ناحية أخرى، أضاف اللواء جمال عوض في تصريح خاص بأن المعاشات متاحة لجميع المواطنين، دعنا الآن نتعرف على مزيد من المعلومات حول زيادة المعاشات.

زيادة المعاشات الجديدة 

وجاء هذا أيضًا بناءً على الزيادة المحددة وتعتبر هي الزيادة السنوية التي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء، حيث تم تأجيل هذه الزيادة من الشهر السابق يوليو، لذلك يمكن الآن البدء في استقبال زيادة المعاشات ابتداءً من هذا الشهر، وصلت نسبة الزيادة إلى حوالي 15% تمت الموافقة على جميع الطلبات المتعلقة بالزيادة، والتي تم إصدارها من الرئاسة.

تمت زيادة الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليصبح 1700 جنيه من 1400 جنيه، وتم رفع الحد الأقصى للأجور إلى 10900 جنيه بدلاً من 9400 جنيه في يناير 2023. ويهدف هذا الزيادة في الحد الأدنى للتأمينات إلى تحسين نظام المعاشات، وهذا ينعكس بشكل مباشر على المشترك بعد انتهاء فترة الاشتراك من خلال الحصول على معاش التقاعد.

خدمة الهيئة القومية 

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة الوطنية عن العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين، بما في ذلك الخدمات الإلكترونية التي تتيح الوصول إلى الموقع الرسمي المخصص للهيئة، والتي تهدف إلى تيسير وتسهيل استفادة جميع المواطنين من مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل استلام المعاش الخاص بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى