أخبار مصر

” يا حلاوتك يا مصر وأنتي بتروقي على أولادك ” .. زيادة استثنائية للمعاشات 1500 جنيه والصرف بأثر رجعي لهذه الحالات

زيادة استثنائية للمعاشات 1500 جنيه هي قيمة المعاش الاستثنائي المقدم من وزارة التضامن للفئات المستحقة بعد توفير جميع الضمانات والمتطلبات المؤكدة على الأحقية في الحصول على هذه الزيادة، والقيام بإجراءات عملية البحث الاجتماعي للتحقق من توافر الضوابط على أرض الواقع، وهي حق أصيل لجميع العاملين في القطاعات العامة والخاصة الذين يمرون بظروف وتداعيات استثنائية.

زيادة استثنائية للمعاشات 1500 جنيه

يتم منح زيادة استثنائية على المعاشات بقيمة 1500 جنيه في بعض الحالات المرضية، أيضاً إذا كان دخل رب الأسرة أقل من ألف وخمسمائة جنيه يتم منحه معاش استثنائي عند تقديم الطلب، وبالنسبة للحالات المرضية يتم تقديم تقرير صحي من التأمين الصحي لإثبات الحالة المرضية، وذلك طبقاً للمادة رقم 38 من قانون العام 2012.

زيادة استثنائية للمعاشات 1500 جنيه
زيادة استثنائية للمعاشات 1500 جنيه

معاش استثنائي للطلاب وشهداء الإرهاب

فضلاً عن منح معاش استثنائي للطالب خلال المرحلة الجامعية بقيمة 50 جنيه، ومن مرحلة التعليم الأساسي حتى المرحلة الثانوية بقيمة 40 جنيه، وهذا المعاش يورث ولا ينقطع في حالات الوفاة، ويُشترط للمعاش الاستثنائي توافر فترة الاشتراك في التأمينات، ويُصرف هذا المعاش كذلك لمن ضحوا في سبيل الوطن و حصلوا على أوسمة وطنية من الدولية بشرط تقديم صورة الوسام.

كما يُمنح المعاش الاستثنائي للشهداء نتاج العمليات الإرهابية، ويمكن الجمع بين هذا المعاش ومعاش آخر، ومن حق المتضررين من الكوارث العامة، والقائمين بالأعمال النقابية الحصول على هذا المعاش المقدم بشكل استثنائي.

موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بزيادة المنحة الاستثنائية للمعاشات لتصبح قيمتها 600 جنيه بدلاً من 300، وهو القرار الذي وافق عليه مجلس النواب ليبدأ الصرف بدءًا من المعاش المستحق عن شهر نوفمبر بأثر رجعي.

زر الذهاب إلى الأعلى