أخبار مصر

بقرار حكومي.. صرف 750 جنية زيادة على معاشات أكتوبر 2023 .. هل المبلغ حقيقي أم لأ

زيادة المعاشات الجديدة

معاشات أكتوبر 2023، في الساعات الأخيرة من يوم السبت 23 سبتمبر ، تلقى أصحاب المعاشات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية صدمة كبيرة بسبب إعلان تأجيل صرف العلاوة الجديدة لهم حتى شهر نوفمبر، يتم توقع أن يتم صرف العلاوة مع معاشات،.

معاشات أكتوبر 2023

وقد تم تحديد بداية صرف العلاوة الجديدة لأصحاب المعاشات في شهر نوفمبر المقبل. يأتي ذلك نتيجة لإعداد مشروع قانون من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة المالية، والذي سيتم عرضه على البرلمان في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل. تم اتخاذ هذا القرار بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف العلاوة لأصحاب المعاشات لمواجهة ارتفاع الأسعار الناجم عن الأزمة الاقتصادية التي تعقبت حرب روسيا على أوكرانيا.

صرف علاوة لأصحاب المعاشات

في هذا السياق، بالرغم من الصدمة، سيتلقى أصحاب المعاشات علاوة معروضة على معاشاتهم في شهر أكتوبر 2023. تم تصديق هذه العلاوة السنوية بموجب القانون الجديد للمعاشات والتأمينات، وتحديدًا المقالة 35 منه. تم تحديد قيمة هذه العلاوة بنحو 15%، تتراوح بين 175 جنيهًا إلى 1635 جنيهًا، وهذا يعني أن بعض فئات أصحاب المعاشات ستحصل على أكثر من 400 جنيه مصري بفضل هذه الزيادة.

تم بدء صرف هذه الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات في شهر أبريل الماضي بعد أن أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي التوجيه الخاص بها في نفس الشهر. تم تقديم موعد الصرف من شهر يوليو لمساعدة كبار السن والمتقاعدين على مواجهة الآثار السلبية التي نجمت عن حرب روسيا على أوكرانيا والأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت فيها.

 موعد صرف علاوة شهر أكتوبر عام 2023 لأصحاب المعاشات

سيبدأ توزيع العلاوة السنوية لأصحاب المعاشات الخاصة في شهر أكتوبر 2023، وذلك يوم الأحد المقبل، الموافق الأول من شهر الشهر الميلادي القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى