أخبار مصر

موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم 2023  لتحديد سعر الفائدة

سيتم نشر موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم في عام 2023 خلال هذه السطور، وهو الاجتماع السادس في هذا المنتدى العام، يترقب المواطنون اجتماع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري لمعرفة مصير سعر الفائدة.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم

تنعقد اجتماعات لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري 8 مرات سنوياً، ما لم تتطلب الأوضاع عقد اجتماعات طارئة لحسم بعض الملفات، حتى الآن، تم عقد 5 اجتماعات هذا العام، وتبقى ثلاثة اجتماعات، واحد منها في سبتمبر 2023، ثم في نوفمبر، وأخيراً في ديسمبر.

قرار البنك المركزي في الاجتماع الأخير

في الاجتماع الأخير للبنك المركزي، قررت اللجنة رفع سعر الفائدة بنسبة 1% في محاولة للحد من التضخم، أما في الاجتماعين السابقين، تم اتخاذ قرار بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وكذلك سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، وسعر الائتمان والخصم.

وصل معدل التضخم الشهري بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في يوليو 2023 إلى 1.9%، مما يمثل زيادة بنسبة 0.6% مقارنة بنفس الشهر في العام الماضي الذي بلغ فيه 1.3%.

أما بالنسبة لمعدل التضخم السنوي، فقد وصل إلى 36.5% في يوليو 2023، مقارنة بـ 35.7% في يونيو 2023.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع القادم للبنك المركزي المصري في يوم الخميس القادم، الموافق 21 سبتمبر 2023، وسيكون هذا الاجتماع السادس للجنة السياسات النقدية خلال هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى