اقتصاد

أسعار الأرز المصري اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 فى جميع الأسواق المصرية

سعر الارز اليوم الثلاثاء، يزداد البحث عن سعر الارز اليوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023، حيث قفزة وارتفع ارتفاعاً كبيراً حيث وصل سعر طن الارز 1000 جنية، ومن خلال موقع البديل سنعرض اسعار الارز الشعير اليوم.

أسعار الأرز المصري اليوم 2023

ارتفع سعر الارز المصري بين 18 حتى 21 الف جنية للطن، وجاء سعر كيلو الارز بين 21/24 جنيها للكيلو على حسب كل منطقة ونوع الارز والشركة والجودة.

الارز الشعير فى مصر

الأرز الشعير من أهم المحاصيل الغذائية والتصديرية في جمهورية مصر العربية، وهو يحظى بسمعة عالمية بفضل جودته وخصائصه الفريدة، وبسبب العائد الاقتصادي المميز الذي يدره على جميع العاملين في مراحل زراعته وإنتاجه.، وتتم زراعة الارز الشعير في مصر بناء على عدد من الإجراءات التنظيمية التي تعلنها الجهات المختصة، بما في ذلك مساحات الأراضي المسموح بزراعتها، وتوزيع الموارد المائية المتاحة والمسموح باستخدامها. وكذلك تنظيم عملية التداول والتصدير، والتي يتم السماح بها أو منعها وفقًا للأوضاع الاقتصادية، وللعديد من العوامل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في البلاد.

أما أشهر أنواع الأرز الشعير في مصر، فهي الأرز عريض الحبة الأعلى من حيث الجودة والسعر، والأرز رفيع الحبة الأقل سعرًا. وتباع جميع أنواع الارز الشعير بالطن للمضارب التي تتولى عملية التقشير والتبييض واستخراج الأرز الأبيض وتعبئته. بالإضافة إلى استخراج العديد من العناصر والسلع المهمة الأخرى التي تدخل في إنتاج أعلاف الحيوانات وغيرها من الأغراض الصناعية.

زر الذهاب إلى الأعلى