أخبار مصر

التنفيذ من النهارده د. قرار حكومي يأمر .. زيادة المعاشات أكثر من 25% والتضامن تعلن عن القيم الجديدة للصرف

اخر اخبار المعاشات اليوم

زيادة المعاشات، أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج، بيانًا هامًا خلال الساعات الأخيرة من يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر الحالي، وجهته لأصحاب المعاشات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، في بيانها، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن نشر جميع المعلومات المتعلقة ببدء توزيع أموال جديدة لبعض الفئات من مستفيدي المعاشات في الساعات القليلة القادمة، وذلك من خلال عدة نقاط صرف متواجدة في جميع المحافظات.

معاشات تكافل وكرامة شهر سبتمبر 2023

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

وأكدت وزارة التضامن أنها ستبدأ يوم  الجمعة الموافقة للخامس عشر من سبتمبر 2023 في صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2023، لجميع المؤهلين والذين يبلغ عددهم حوالي 4.6 مليون أسرة، بما في ذلك حوالي 20 مليون مواطن، من خلال الصراف الآلي التابع للبريد أو البنوك المعتمدة في السوق المصري، على أن يتم فتح نقاط البريد أمامهم اعتبارًا من يوم الأحد المقبل بعد انتهاء إجازة الأسبوع في البلاد.

25% زيادة جديدةصرحت وزارة التضامن بأنه سيتم زيادة معاشات تكافل وكرامة في شهر سبتمبر 2023 بنسبة حوالي 25٪، وهذه الزيادة تمت الموافقة عليها من قبل القيادة السياسية للبلاد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر أبريل الماضي. سيتم صرف هذه المعاشات للشهر الخامس على التوالي، وتشير الوزارة إلى أن المستفيدين الذين كانوا يحصلون على 450 جنيهًا سيتلقون الآن 562.5 جنيهًا شهريًا. كما سيتم زيادة معاشات الأيتام من 350 جنيهًا إلى 437.5 جنيهًا.

شروط صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2023 

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

هي المتطلبات اللازمة للحصول على هذه المعاشات خلال هذا الشهر من عام 2023.

  • صور بطاقات رقم قومي سارية.
  • يجب تقديم شهادة طبية رسمية من اللجنة الطبية لتحديد مدى الإعاقة، ويجب أن تبدأ هذه الإعاقة من الدرجة 50 على الأقل، أو يمكن تقديم وثائق أخرى مطلوبة.
  •  يمكن أن يكون الأشخاص الذين يتقدمون للمشاركة في برنامج “كرامة” من فئة المسنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وما فوق.
  • يجب أن يكون المتقدم يعاني من إعاقة فعلية أو مرض مزمن يعيقه عن القيام بالعمل بشكل كامل أو يقلل من قدرته على العمل، ويجب عليه أن يثبت ذلك من خلال إجراء فحص طبي.
  • يشمل هؤلاء الأيتام الذين لا يتمتعون بالعناية من والديهم، ولكن يشملهم الرعاية من أفراد العائلة مثل الأقارب من الدرجة الثانية أو أعلى من ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى