أخبار مصر

“أكل دراعها كله” هجوم قرش دهب على سيدة مصرية … تعرف على التفاصيل

هجوم قرش دهب على سيدة مصرية

هجوم قرش دهب على سيدة مصرية، بدأت عمليات البحث تتزايد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم عن تفاصيل هجوم سمكة قرش مفترسة “قرش دهب” على إحدى السيدات خلال تواجدها في البحر.

هجوم قرش دهب على سيدة مصرية

حيث أكدت السلطات المصرية عن بلاغ يفيد هجوم سمكة قرش على سيدة مصرية عمرها 34 عام خلال تواجدها في إحدى شواطئ مدينة دهب، وعلى الفور تم الإعلان عن رفع حالة الاستعداد بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء وعدد من الجهات المختصة وتم فرض الإجراءات الإحترازية ومنع المتواجدين من نزول البحر.

وأكد مصدر مسؤول بمحافظة جنوب سيناء أنه تم نقل السيدة المصابة إلى المستشفى على الفور، وبعد الكشف على السيدة تبين أنها تعرضت لهجوم شرس من قبل سمكة القرش التي أطلق عليها “قرش دهب” مما أدى إلى فقدات ذراعها الأيسر بالكامل.

وعلى نفس السياق فقد أعلنت الدكتورة “ياسمين فؤاد” التي تشغل منصب وزيرة البيئة أنه تم غلق أحدى شواطئ دهب بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بعدما تعرضت مواطنة مصرية للإصابة من هجوم “قرش دهب” وتم تشكيل لجنة حتى يتم تقييم الموقف والوقوف على أسباب الهجوم .

ظهور قرش دهب في جنوب سيناء

وأشارت “ياسمين” أنها تتابع حالة السيدة المصابة وأكدت خلال حوار لها على إحدى القنوات الفضائية أن حالتها الصحية استقرت وتم عمل الاسعافات الأولية لها وهي الآن تحت الرعاية .

وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها وزارة البيئة في الحفاظ على السياحة إلا أن هذه ليست الحالة الأولى لظهور قرش خلال هذا العام، حيث ظهر قرش في يونيو الماضي وأثار حالة من الرعب بعد هجوم سمكة قرش على سائح روسي وقامت بالتهامه وبعدها أعلنت السلطات المصرية عن ضبط سمكة القرش وقام عدد من الصيادين بشق سمكة القرش إلى نصفين وتمكنوا من إستخراج نصف جثة السائح الروسي فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى