أخبار مصر

المستور انكشف.. عاجل.. هيئة التأمينات توضح.. زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023 .. الكل عينه على بتوع المعاشات

معاش شهر أكتوبر 2023

زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023، كشفت هيئة التأمينات الاجتماعية في جمهورية مصر العربية، برئاسة اللواء جمال عوض، عن نفيها للأخبار التي نُشِرَت في العديد من المواقع الإخبارية خلال الساعات الأخيرة من يوم الجمعة الموافق الثامن من سبتمبر الحالي، بشأن زيادة المعاشات في أكتوبر عام 2023، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز البديل الذي يرصد لكم كافة التفاصيل على مدار 24 ساعة متواصلة.

زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023

زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023
زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023

هذا وقد تشير المعلومات المذكورة في تقارير الأخبار إلى أن الحكومة تعتزم زيادة المعاشات بمبلغ 450 جنيهًا، وهذه زيادة تمثل إعانة لمواجهة ارتفاع التكاليف المعيشية خلال الوقت الحالي، حيث تقدم الشركة بعرض شقق خاصة لكبار السن في عام 2023. اطلع على متطلبات التقديم والخطوات المطلوبة، كل ما ترغب في معرفته عن فعاليات مجموعة العشرين بعد زيارة الرئيس السيسي إلى الهند.

حقيقة زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023

زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023
زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023

أكدت هيئة التأمينات، من خلال مصدر مسئول، في تصريح صحفي قبل قليل، أن ما يتم تداوله حول زيادة المعاشات في شهر أكتوبر 2023 ليس صحيحًا على الإطلاق ولا يمتلك أي أساس من الصحة، وأشار الى أن هذه الأقاويل هي مجرد شائعات بغرض إثارة البلبلة فقط في نفوس أكثر من 10 مليون مواطن في مصر.

وأشار المصدر المسئول في هيئة التأمينات إلى أنه إذا صدر قرار بزيادة المعاشات، فسيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية لمجلس الوزراء أو الهيئة أو وزارة التضامن الاجتماعي، وأكد أن الزيادة الوحيدة التي يتم صرفها لأصحاب المعاشات هي زيادة شهر أبريل بنسبة 15%، حيث يبلغ الحد الأدنى للزيادة 175 جنيهًا، بينما يبلغ الحد الأقصى للزيادة المصروفة لأصحاب المعاشات 1635 جنيهًا. ويأتي ذلك وفقًا لأحكام المادة 35 من قانون التأمينات الجديد رقم 148 لعام 2019.

زيادة الرواتب 

تم توضيح من قبل مصدر التأمينات أن الزيادة في الرواتب ستُصرَف في موعد سابق من الذي كان مُقَرَّرًا في شهر يوليو، تم اتخاذ هذا القرار بإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار التي تؤثر على جميع دول العالم بسبب الأزمة العالمية التي تسببت فيها حرب روسيا ضد أوكرانيا والتي دخلت عامها الثاني.

شكرا على مشاهدة المقال الحصري في موقعنا المتميز، البديل الذي يرصد لكم كافة التفاصيل على مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه.

زر الذهاب إلى الأعلى