اقتصاد

“الجرام هيبقى بـ1000 والكل هيتصيغ!!!”.. مفاجأة سعيدة بشأن اسعار الذهب بعد الانضمام لبريكس

دائما ما يهتم قطاع كبير من المواطنين بمعرفة أسعار الذهب بشكل يومي، وتحديدا سعر عيار 21 الأكثر مبيعا، حيث أن كافة المقبلين على الزواج يبحثون عن سعر الذهب الذي يكاد أن يتغير بين لحظة وأخرى، وخلال تلك الفترة تشهد اسعار الذهب حالة من التذبذب بعدما ارتفع بشكل ملحوظ ليسجل أرقام قياسية ويتغطى سعر الجرام حاجز الـ3000 جنيه قبل أن يعود ويهبط لمستويات أدنى خلال الايام الماضية.

مفاجأة سعيدة بشأن اسعار الذهب

وقد توقع المحللون أن تشهد اسعار الذهب تراجع ملحوظ خلال الفترة القادمة قبل أن يعود للارتفاع مجدداً، منهم هاري دينت، مؤسس شركة اتش أس دنت، الذي كشف أن الذهب الذي يتم تداوله حاليًا عند مستويات قريبة من 2000 دولار للأونصة سينخفض سعره بشكل كبير ويدخل أكبر انهيار قبل أن يعود للصعود مجددا، حيث كشف أن سعر الذهب سيصل سعره إلى 900 دولار للأونصة، أي أنه سيخسر أكثر من 50% من قيمته، لكنه قال إنه سيصل في النهاية إلى 4000 دولار بعد تعافي الأسواق والازدهار الاقتصادي التالي.

انخفاض اسعار الذهب

وأكد دنت أن الذهب ليس ملاذا آمنا، متوقعًا أن ينخفض ​​الذهب إلى 900 دولار إلى 1000 دولار للاونصة، لتنخفض اسعار الذهب في العام القادم، وأضاف أنه حال ازدهار الهند، فإن الذهب سوف يزدهر، لأن الهنود يشترون ويستخدمون الذهب للأمن والمجوهرات وكل شيء آخر.

سعر عيار 21

وبحسب حديث هاري دينت، مؤسس شركة اتش أس دنت، فإنه في حال تراجع أسعار الذهب بنحو 50%، فأن الذهب سيهبط لمستوى يناهز 1100 جنيها، أول أقل من ذلك لمستوى 1000 جنيه.

سعر الذهب الآن

فيما شهد سعر الذهب الآن في مصر هبوط جديد ليتراجع 20 جنيه للجرام الواحد مقارنة بمستواه في منتصف التعاملات، واليكم اسعار الذهب:

  • هبطت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1467 جنيها للجرام.
  • وتراجع الذهب عيار 18 إلى 1886 جنيها للجرام.
  • وانخفض سعر الذهب عيار 21 إلى 2200 جنيه للجرام.
  • وتراجع سعر الذهب عيار 24 نحو 2514 جنيها للجرام.

زر الذهاب إلى الأعلى