أخبار

“خلاص كله هيهيص ويشوف الحياة هيروح حتى تاني.. بمقدم 100 ألف إحصل على أفضل أرض سكنية من الاسكان ده انت هتبني وتدلعَ

حجز اراضي الاسكان 100 الف جنيه مقدم هناك الكثير يقوم بالاستعلام عن حجز اراضي الاسكان 100 الف جنيه مقدم، وبعد طول انتظار تم الإعلان من قبل وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار بأنه من يوم الثلاثاء المقبل الموافق ليوم 22 أغسطس لعام 2023 سيبدأ الحجز الإلكتروني، وسيكون الحجز مستمر لمدة شهرين متتاليين، والحجز لجميع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع المستويات لبرنامج مَسكن، والهدف من البرنامج هو القضاء على نظام السمسرة الخاصة بالأراضي.

أراضي مَسكن والطرح الثالث لها

وقام وزير الإسكان دكتور عاصم بتوضيح فكرة الطرح الثالث لأراضي مَسكن، وقال أن الطرح يكون من موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن تكون الإتاحة دائمة لقطع الأراضي الصغيرة السكنية بمستوياتها جميعها، ويتم الحجز من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.
وتم إخراج تلك الفكرة بهدف توفير قطع الأراضي للمواطنين الذين يرغبون في بناء المساكن الخاصة بهم بأنفسهم، وذلك بشكل دائم ومستمر، ويضم الطرح الثالث حوالي 522 قطعة أرض، وتكون تلك الأراضي موزعة على المحاور السكنية، ويوجد 38 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا في القاهرة الجديدة والعبور والمنصورة الجديدة.
ويوجد 155 قطعة أرض في محاور متميزة مثل حدائق أكتوبر والشروق والصالحية الجديدة والفيوم الجديدة وبرج العرب الجديد وبني سويف الجديدة، ويجد 329 قطعة ارض في محاور متوسطة من ضمنها أسوان الجديدة والسادات وغرب قنا الجديدة وطيبة الجديدة.

خطوات الحجز في برنامج مَسكن

وقال معاون وزير الإسكان الدكتور وليد عباس بأن الحجز في برنامج مَسكن سيبدأ من يوم الثلاثاء 22 أغسطس حتى يوم 21 أكتوبر، ويجب الدخول إلى موقع الحجز الخاص بقطع الأراضي، ويجب أيضًا تحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي يفضل المواطن الحجز به.
وعلى المواطن عند الدخول إلى الموضع أن يقوم بإنشاء حساب جديد، وأن يقوم بملء جميع البيانات الخاصة به في الاستمارة مثل بطاقة الرقم القومي والبريد الإلكتروني والسن، ويتم اختيار المحور الذي يريده والمدينة التى يفضل بها المحور، ويتم استكمال جميع البيانات واختيار المكان المناسب له، ويتم استخراج الاستمارة والتوقيع عليها وإرفاقها بعد ذلك على الموقع بجانب إيصال الدفع والسداد.

زر الذهاب إلى الأعلى