أخبار مصر

معاشات شهر أغسطس 2023.. صرف 3 أشهر دفعة واحدة.. قانون التأمينات والمعاشات الجديد أصبح حديث الشارع المصري بسبب هذا القرار المفاجئ للجميع

معاشات شهر أغسطس

معاشات شهر أغسطس 2023، في كانون الثاني/يناير 2019، تم الكشف عن القانون الجديد للمعاشات والتأمينات برقم 148، والذي أتى بمفاجأة سارة لأصحاب المعاشات، وذلك ببدء صرف معاشات شهر أغسطس الحالي، حيث تم تحويل مبلغ يعادل ثلاثة أشهر من المعاشات في دفعة واحدة، وبدأت جميع المنافذ المختلفة للصرف التي توزعت في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية في صرف مبالغ الشهر من أغسطس 2023.، وقد بدأ هذا الصرف من اليوم الثلاثاء الأول من الشهر الجديد لأكثر من 10 ملايين و700 ألف شخص مستحق ومستفيد من هذه المعاشات، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز، حيث جاء على النحو التالي.

صرف 3 أشهر دفعة واحدة

توضح المادة 32 من قانون التأمينات والمعاشات الجديد صرف مبلغ مقداره 3 أشهر كدفعة واحدة في حالة وفاة صاحب المعاش، وذلك لتغطية تكاليف الجنازة التي ستدفع للأرمل أو الأرملة، في حالة عدم وجود أي أبناء كأرشاد، توضح هذه المادة أن المبلغ الذي يعادل ثلاثة أشهر من المعاش يجب صرفه في غضون ثلاثة أيام بعد تقديم الطلب. بالإضافة إلى ذلك، يتم صرف منحة وفاة وشهرين إضافيين فضلاً عن الأجر المستحق لأيام العمل خلال شهر وفاة الموظف.

زيادة معاشات أغسطس 

هذه وقد تنص المادة الـ35 من هذا القانون على زيادة نسبة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من بداية العام المالي الجديد، وبناءً على ذلك، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بزيادة قيمة المعاشات بمبلغ يتراوح بين 175 جنيهًا و1365 جنيهًا، وذلك لجميع مستحقي المعاشات، كما قرر تقديم موعد صرف المعاشات من يوليو إلى أبريل الماضي، جاء هذا القرار بهدف مواجهة التحديات الاقتصادية التي نتجت عن الأزمة العالمية التي تسببت فيها حرب روسيا على أوكرانيا، والتي دخلت عامها الثاني بدءًا من فبراير 2021. وقد تسببت هذه الأزمة في العديد من التغيرات في العالم خلال الفترة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى